×

الشروط والاحكام

مقدمة :

إنّ (منصة رواق الكتب) مملوكة لمؤسسة منصّة رواق الكتب للنشر والتوزيع المسجلة رسمياً في المملكة العربية السعودية بسجل تجاري رقم (4650549611) وقد تمت صياغة الشروط والأحكام للتأكد من معرفة العميل التامة بحقوقه وواجباته قبل التعامل مع (منصة رواق الكتب).


حقوق الملكية:

إن (منصّة رواق الكتب) مملوكة لشركة منصّة رواق الكتب للنشر والتوزيع ذات مسؤولية محدودة.

لا يجوز أي استخدام غير مصرح به لهذا الموقع قد يؤدى إلى انتهاك القوانين وحقوق التأليف والنشر وقوانين العلامات التجارية وقوانين الخصوصية والدعاية والقواعد والقوانين الأساسية للاتصالات.


الأمن:

لضمان الدفع الآمن على الشبكة ولضمان الأمن المتعلق بالبيانات الشخصية، تستخدم (منصة رواق الكتب) شهادة الاتصال الآمن (SSL). 


الارتباط مع مواقع إلكترونية أخرى:

قد يوفر موقعنا روابط إلى مواقع الكترونية لطرف ثالث من أجل التيسير عليك، وباستخدامك لهذه الروابط فإنك سوف تغادر موقعنا, ونحن لا نتحكم في تلك المواقع أو ممارساتها القانونية والتي تختلف عن نهج موقعنا, وهذه الشروط والأحكام لا تنطبق على المواقع الالكترونية الاخرى, ونحن ندعوك إلى مراجعة الشروط والأحكام لأي موقع إلكتروني آخر قبل دخول الموقع نفسه.


الإخطار بالتغييرات:

نحن نحتفظ بالحق في تغيير الشروط والأحكام الخاصة بموقعنا في أي وقت ودون إخطار مسبق، ومواصلتك دخول الموقع أو استمرارك في استخدامه بعد هذه التغييرات يعنى قبولكم بالشروط والأحكام بعد تعديلها، ومن مسئوليتكم مراجعة الشروط والأحكام بانتظام.


مسؤولية منصّة رواق الكتب:

منصّة رواق الكتب وسيطٌ بين البائع والعميل، ولا تتحمّل مسؤولية التأخير  حال حدوثه من قِبَل البائع، ولمنصّة رواق الكتب كامل الحق في تعليق عضوية البائع أو حذفها حال ارتكابه ما يوجب ذلك في تقدير إدارة منصة رواق الكتب.

يتعهّد البائع بالمحافظة على قواعد النّشر في المملكة العربية السعودية، ويتحمّل وحدَهُ كامل المسؤولية عند مخالفته لها


تعريفات هامة:

(جناح المكتبات): صفحة إلكترونية تتيح للبائع سواء كان (دار نشر، أو مركز دراسات وأبحاث، أو كرسي علمي، أو جهة بحثية وعلمية، أو مكتبة تجارية) من بيع الكتب عبر منصة رواق الكتب، وفقاً لشروط وأحكام البيع بواسطة رواق الكتب.

(جناح المؤلفين): صفحة إلكترونية تتيح للبائع –إذا كان مؤلّـفاً– من بيع كتبه ومؤلّفاته عبر منصة رواق الكتب، وفقاً لشروط وأحكام البيع بواسطة رواق الكتب.

(منصة التوقيع) هي: صفحة إلكترونية تمكّن البائعين المسجّلين في منصة رواق الكتب من بيع الكتب موقّعة من مؤلّفها، ومسؤولية تطبيق ذلك تقع على البائع مباشرة.

(النّـاشر/البائع) يُقْصَـد به البائع المسجّل في منصة رواق الكتب الذي يقوم ببيع الكتب، سواء كان البائع (دار نشر، أو مركز دراسات وأبحاث، أو كرسي علمي، أو جهة بحثية وعلمية، أو مكتبة تجارية، أو مؤلّف).


المنتجات:

جميع الكتب في الموقع جديدة، ويتم شحنها من قِبَل البائع.

يتحمّل البائع مسؤولية التّلف الحاصل للكتب نتيجة عدم تجهيزها عند الشحن بطريقة تحفظها.


معلومات الشحن والتوصيل: 

 يمكنكم زيارة صفحة الشحن والتوصيل من هنا

 

سياسة الاستبدال والاسترجاع وإلغاء الطلبات:

أولا: الاستبدال والاسترجاع:

حرصاً منا على ثقة ورضا عملائنا وسعياً منا في تقديم تجربة مميزة في التسوق الإلكتروني من خلال منصة رواق الكتب، نود التنويه أن عملية الشحن تتم من قِبَل البائع إلى العميل.

يحق لعملاء منصة رواق الكتب استبدال أو استرجاع الكتب بدون رسوم شحن إذا كان الاسترجاع مطابقاً للشروط التالية:

شروط الاستبدال والاسترجاع:

-1  وجود تلف في الكتب المرسلة للعميل أو اختلاف عناوين الكتب المرسلة للعميل عن العناوين المدوّنة في فاتورة الشراء.

-2  إرفاق الفاتورة ورقم الطلب.

3- إبلاغ خدمة العملاء في منصة رواق الكتب خلال يومين فقط من تاريخ استلام الطلب.

يمكنك التقدم بطلب الاستبدال / الاسترجاع عبر حسابكم بالموقع لكي نتمكن من خدمتكم.

وللعميل حق الاختيار -بعد استلام فريق عمل منصة رواق الكتب للكتب المسترجعة والتأكد من مطابقتها للشروط- بما يناسبه من الآتي:

1/ استبدال الكتب المسترجعة بكتب جديدة بذات القيمة المسترجع

2/ إضافة قيمة المنتج كرصيد في حسابكم لدى منصة رواق الكتب

3/ استرجاع قيمة الكتب نقديا (بالطريقة التي تقرّرها إدارة منصة رواق الكتب سواءً: عبر التحويل إلى الحساب البنكي الخاص بالعميل أو paypal).


ثانيا: إلغاء الطلبات:

يحق للعميل إلغاء الطلب في حال تأخّر البائعُ عن تسليم الطلب لشكة الشحن والتوصيل مدّة سبعة أيام عمل من تاريخ تأكيد الدفع، ولا يتحمّل العميل أي رسوم إلغاء في هذه الحالة

وللعميل حق الاختيار بعد إتمام عملية الإلغاء وقبولها من إدارة رواق الكتب بما يناسبه من الآتي:

1/ استبدال الكتب المسترجعة بكتب جديدة بذات القيمة المسترجعة

2/ إضافة قيمة المنتج كرصيد في حسابكم لدى منصة رواق الكتب

3/ استرجاع قيمة الكتب نقديا (بالطريقة التي تقرّرها إدارة منصة رواق الكتب سواءً: عبر التحويل إلى الحساب البنكي الخاص بالعميل أو paypal).


ثالثا: إلغاء الطلب في حال عدم  توفر الكتاب:

تتيح منصّة رواق الكتب للعملاء شراء الكتب من البائعين (سواء مكتبات أو دور نشر وغيرها) وبالتالي فإن كمية التوفر تختلف بشكل يومي تقريبا لدى البائعين، وفي حال تأكد عدم توفر الكتاب بعد إتمام العميل للطلب فإنّ للعميل حق الاختيار  بما يناسبه من الآتي:

1/ استبدال الكتاب غير المتوفر بكتاب آخر بذات القيمة

2/ إضافة قيمة المنتج كرصيد في حساب العميل لدى منصة رواق الكتب

3/ استرجاع قيمة الكتاب غير المتوفر (بالطريقة التي تقرّرها إدارة منصة رواق الكتب سواءً: عبر التحويل إلى الحساب البنكي الخاص بالعميل أو paypal).


إيقاف اشتراك القائمة البريدية:

يمكنك إيقاف اشتراكك في قائمتنا البريدية في أي وقت، مع أننا نود أن تبقى على تواصل مع عروضنا الرائعة، لكن إن رغبت إيقاف الاشتراك في القائمة البريدية فالطريقة الاسهل هي بالضغط على رابط إلغاء استلام رسائلنا البريدية المرفق في أدنى الرسائل البريدية. أو يمكنك إرسال طلب الإلغاء إلى البريد إلكتروني التالي/ contact@rwaqalkotob.com


إنّ إرسال العميل للطلب تعني موافقته على الشروط والأحكام بلا استثناء، ولمنصة رواق الكتب الحق في تحديث وتغيير الشروط والأحكام في أي وقت، ويتم تفعيلها حال نشرها، واستمرار التعامل مع منصة رواق الكتب تعني الموافقة عليها تلقائيا، لذلك ننصحكم دوما بمطالعة سياسية الشروط والأحكام الخاصة بمنصة رواق الكتب.