×

صور من المملكة العربية السعودية تيري موجيه


  • الموديل 9786035093620
  • حالة التوفر : غير متوفر
  • اسم المؤلف : تيري موجيه
  • جهه النشر : العبيكان للنشر
  • تاريخ الطبعة : 2020
  • 0.00ريال سعودي



معلومات البائع

شركة العبيكان للتعليم

تجهيز الطلب
(5/5)
السعر
(5/5)

كتاب 2335

تنفرد منطقة عسير - في تباين حاد مع الأنماط المعتادة للمناظر الطبيعية السعودية- بمعالمها الأخاذة، وأشجارها الكثيفة، وقمم جبالها ذات الطقس البارد المبهج. كتب عنها المستشرق البريطاني جون فيلبي John Philby أو (الشيخ عبد الله) في ثلاثينيات القرن العشرين: «كان يمكن أن تكون موقع جنات عدن»، ولا تزال هذه الملاحظة صحيحة حتى اليوم كما يوضح كتاب صور من المملكة العربية السعودية الاستثنائي هذا.

يروي المؤلف رحلتيه في أرجاء منطقة عسير من خلال وصفه لفنون العمارة، وزخارف الجدران، وأنماط عيش السكان، فبحصوله على الموافقة الملكية لمشروعه الثاني تمكن (تيري موجيه) من الوصول إلى أماكن داخلية لم يسبق رؤيتها، وكسب ثقة الناس. وفي أثناء ذلك يكشف لنا (تيري) كيف اجتمع فن منطقة عسير في التصميمات الداخلية زاهية الألوان المطلية يدويًّا، والواجهات المزينة بالرسوم، ورمزية العمارة، والمناظر الطبيعية الفريدة، لتكوين رمزية معقدة توفِّر رؤى قيمة لفهم هذه الثقافة غير المعروفة للكثيرين.

وفي خضم الاتجاهات الغربية يوضح المؤلف القوى التقليدية القوية التي تتجسد في فن عسير وعمارتها اليوم، حيث تقتبس العمارة الجديدة أشكالها وزخرفتها من الأنماط المحلية التقليدية، وكما يوضح المؤلف، فإن التصميمات الداخلية التي زينتها نساء عسير بالرسوم تعكس ثقافة المنطقة وتأثير التعاليم الدينية، ممزوجة بصور جديدة مستمدة من الثقافة المعاصرة.

كتابة تعليق

الرجاء الدخول أو التسجيل لكي تتمكن من تقييم المنتج

الكلمات الدليليلة : 9786035093620