×

معلومات الشحن والتوصيل


يتم تقديم خدمة الشحن والتوصيل من البائعين/المكتبات إلى عموم عملائنا في الممكلة  العربية السعودية حالياً بواسطة شركة (سمسا اكسبرس) وشركة (أرامكس)             

                       

يتم تقديم خدمة الشحن والتوصيل من البائعين/المكتبات إلى عموم عملائنا في أنحاء العالم -خارج السعودية-  بواسطة شركة (أرامكس)             


- أي تأخر للطلب بسبب شركة الشحن يعتبر خارج مسؤولية منصّة رواق الكتب، ويتم متابعة الخلل مع العميل، كما يتم تعويضه في حال فقدان الطلب.

- يستغرق تجهيز الطلب لدى البائعين 2-3 أيام عمل غالبا، كما تستغرق عملية التوصيل داخل السعودية  ٤٨ ساعة إلى ٤ أيام تقريبا، وتستغرق عملية الشحن الدولي يومين إلى 8 أيام تقريبا.

- لا تتحمّل منصة رواق الكتب أي مسؤولية في حال تأخّر البائع عن تجهيز الطّلب وشحنه في المدّة المحددة، ويحق للعميل إلغاء الطلب واسترجاع قيمته في حالة تأخر البائع عن تجهيز الطلب أكثر من ستة أيام عمل.

- يتم التوصيل إلى العنوان المسجّل في الطلب أو فرع شركة التوصيل الأقرب للعنوان، حسب الإمكانات المتاحة من شركات الشحن



سياسة الاستبدال والاسترجاع وإلغاء الطلبات:

أولا: الاستبدال والاسترجاع:

حرصاً منا على ثقة ورضا عملائنا وسعياً منا في تقديم تجربة مميزة في التسوق الإلكتروني من خلال منصة رواق الكتب، نود التنويه أن عملية الشحن تتم من قِبَل البائع إلى العميل.

يحق لعملاء منصة رواق الكتب استبدال أو استرجاع الكتب بدون رسوم شحن إذا كان الاسترجاع مطابقاً للشروط التالية:

شروط الاستبدال والاسترجاع:

-1  وجود تلف في الكتب المرسلة للعميل أو اختلاف عناوين الكتب المرسلة للعميل عن العناوين المدوّنة في فاتورة الشراء.

-2  إرفاق الفاتورة ورقم الطلب.

3- إبلاغ خدمة العملاء في منصة رواق الكتب خلال يومين فقط من تاريخ استلام الطلب.

يمكنك التقدم بطلب الاستبدال / الاسترجاع عبر حسابكم بالموقع لكي نتمكن من خدمتكم.

وللعميل حق الاختيار -بعد استلام فريق عمل منصة رواق الكتب للكتب المسترجعة والتأكد من مطابقتها للشروط- بما يناسبه من الآتي:

1/ استبدال الكتب المسترجعة بكتب جديدة بذات القيمة المسترجعة

2/ إضافة قيمة المنتج كرصيد في حسابكم لدى منصة رواق الكتب

3/ استرجاع قيمة الكتب نقديا (بالطريقة التي تقرّرها إدارة منصة رواق الكتب سواءً: عبر التحويل إلى الحساب البنكي الخاص بالعميل أو paypal).

 

ثانيا: إلغاء الطلبات:

يحق للعميل إلغاء الطلب في حال تأخّر البائعُ عن تسليم الطلب لشكة الشحن والتوصيل مدّة سبعة أيام عمل من تاريخ تأكيد الدفع، ولا يتحمّل العميل أي رسوم إلغاء في هذه الحالة

وللعميل حق الاختيار بعد إتمام عملية الإلغاء وقبولها من إدارة رواق الكتب بما يناسبه من الآتي:

1/ استبدال الكتب المسترجعة بكتب جديدة بذات القيمة المسترجعة

2/ إضافة قيمة المنتج كرصيد في حسابكم لدى منصة رواق الكتب

3/ استرجاع قيمة الكتب نقديا (بالطريقة التي تقرّرها إدارة منصة رواق الكتب سواءً: عبر التحويل إلى الحساب البنكي الخاص بالعميل أو paypal).

 


ثالثا: إلغاء الطلب في حال عدم  توفر الكتاب:

تتيح منصّة رواق الكتب للعملاء شراء الكتب من البائعين (سواء مكتبات أو دور نشر وغيرها) وبالتالي فإن كمية التوفر تختلف بشكل يومي تقريبا لدى البائعين، وفي حال تأكد عدم توفر الكتاب بعد إتمام العميل للطلب فإنّ للعميل حق الاختيار  بما يناسبه من الآتي:

1/ استبدال الكتاب غير المتوفر بكتاب آخر بذات القيمة

2/ إضافة قيمة المنتج كرصيد في حساب العميل لدى منصة رواق الكتب

3/ استرجاع قيمة الكتاب غير المتوفر (بالطريقة التي تقرّرها إدارة منصة رواق الكتب سواءً: عبر التحويل إلى الحساب البنكي الخاص بالعميل أو paypal).

 


ما هي المناطق‎ التي يتم التوصيل اليها؟

نوفر خدمة التوصيل الى جميع أنحاء المملكة العربية السعودية،  كما نحيطكم علماً أنه اذا كان عنوان التوصيل خارج عن النطاق، فسنضطر آسفين الطلب من عملائنا الكرام استلام الطلبية من أقرب فرع إليكم.

. نوفر خدمة التوصيل الى جميع أنحاء العالم

يمكنكم دائما التواصل معنا للاستفسار عن المدن أو الدول المشمولة بخدمات الشحن


هل تتوفر لديكم خدمة الشحن خارج المملكة العربية السعودية؟

نعم تتوفر لدينا خدمة الشحن لأنحاء العالم، من خلال تعبئة الطلب عبر الرابط التالي https://www.rwaqalkotob.com/information/creator/order

هل يتوجب علي دفع رسوم  مقابل خدمة الشحن والتوصيل ؟

نعم، حالياً يتوجّب على العميل دفع رسوم الشحن والتوصيل.


ما هي المدة التي يستغرقها طلبي في الوصول إلي؟

قد تستغرق خدمة تجهيز الطلب من البائع/المكتبة يوم واحد إلى أربعة أيام عمل، كما أن المدة التي تستغرقها عملية الشحن داخل السعودية عبر شركة الشحن يومين إلى أربعة أيام عمل تقريبا، والمدة التي تستغرقها عملية الشحن لخارج السعودية من يومين إلى ثمانية أيام عمل تقريبا، علماً بأن أيام الإجازة الأسبوعية المعتمدة لدى البائعين/المكتبات هي: يومي الجمعة والسبت



كيف يمكنني تتبع حالة طلبيتي؟

عند شحن طلبيتك، نقوم بإرسال تفاصيل الشحنة عبر بريدك الالكتروني. هذه الرسالة‎ تحتوي على رقم بوليصة الشحنة والذي يتكون من عدة أرقام مثال "123456789" يمكنك استخدام هذا الرقم لتتبع حالة الشحنة الخاصة بك عبر اتباع التعليمات المرسلة إلى بريدك الالكتروني، ونرحب بتواصلكم معنا عبر جميع حساباتنا على شبكة التواصل الاجتماعي .


الطلبية لم تصلني بعد، والفترة قد تجاوزت مدة التوصيل المحددة، ما العمل؟

يمكنك التواصل معنا عبر الواتس آب على الرقم (966500400946+)، أو مراسلتنا على البريد الالكتروني التالي/ (contact@rwaqalkotob.com)  أو التواصل معنا عبر حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

تويتر / اضغط هنا  (rewaqalkotob@) 

انستغرام / اضغط هنا  (rewaqalkotob)