×

الحرية المالية - كيف تجمع ثروة وتحافظ عليها


  • الموديل 9786035094528
  • حالة التوفر : متوفر
  • اسم المؤلف : راينر زيتلمان
  • جهه النشر : العبيكان للنشر
  • رقم الطبعة : 1
  • تاريخ الطبعة : 2022
  • عدد الصفحات : 336
  • المترجم : ابتسام الخضراء
  • 40.25ريال سعودي



معلومات البائع

شركة العبيكان للتعليم

تجهيز الطلب
(5/5)
السعر
(5/5)

كتاب 2360

كان الفلاسفة القدماء ينتقدون الثراء والمال، حيث يقول أفلاطون في حوارية (الجمهورية): «كلما ازداد تفكيرهم بجمع الثروات، تراجع تفكيرهم في الفضيلة؛ لأننا عندما نضع الثروة والفضيلة على كفتي ميزان، فلا بد أن ترجح كفة إحداهما على الأخرى».

وفي المقابل كان هناك دائمًا شعراء وفلاسفة ينظرون إلى الموضوع من زاوية مختلفة، يقول الشاعر العظيم يوهان ولفغانغ غوته: «الصحة دون مال نصف مرض»، وتقول الشاعرة الأمريكية غيرترود شتاين: «عشت الثراء وعشت الفقر، وفي رأيي أن الثراء أفضل»، وأما الكاتب أوسكار وايلد فقد قال: «عندما كنت شابًّا كنت أعتقد أن المال أهم شيء في الحياة، والآن بعد أن تقدمتُ في السن أدركُ أنه كذلك فعلًا».

وإذا بحثنا في موقع جوجل باستخدام عبارة (رابحو جوائز اليانصيب الذين خسروا كل أموالهم) أو أي عبارات مماثلة أخرى فسوف تطالعنا مئات القصص المتشابهة من كل أنحاء العالم، فالمجلات الخاصة بالأخبار الخفيفة تحب نشر تلك الحالات، وكثيرًا ما تشير ضمنًا إلى وجود درس أخلاقي يجب أن نتعلمه: بأنه لا يمكن أن تشتري السعادة بالمال.

ففي عام 2017م أعلنت المحكمة العليا في لندن إفلاس لاعب التنس الألماني بوريس بيكر، وهو المصنَّف السابق رقم واحد في العالم، وكان المصرف الخاص Arbuthnot Letham & Co. قد تقدم بطلب إشهار إفلاس بيكر بعد أن تحدثت التقارير عن عجزه عن سداد دين قديم قدره (10.5 مليون يورو).

وعندما توفي مايكل جاكسون (ملك الموسيقا الشعبية) كان مدينًا بمبلغ 400 مليون دولار أمريكي، وأما المغنية الأسطورية ديون ورويك فقد أُجبرت على إشهار إفلاسها، وكانت ملكة الأغاني العاطفية ويتني هيوستن ذات الشهرة العالمية مدينة بمبلغ 4 ملايين دولار أمريكي، حين وفاتها عام 2012م، وقد واجه مدرب كرة القدم الألماني السابق ورنر لورانت الإفلاس بعد شرائه عقارات في شرق ألمانيا، ففي البداية بدتِ الصفقة حركة ذكية لخفض ضرائب الدخل التي يدفعها، ولكن تبين لاحقًا أن تلك الاستثمارات كانت سببًا في انهيار أوضاعه المالية.

وفي الحقيقة هناك أمر لا يعرفه معظم الناس: أن الاحتفاظ بالمليون أصعب من كسب المليون؛ لأن غالبية الناس يفترضون أنه سيكون بإمكانهم أن يعيشوا حياة رخية لو أنهم فقط يملكون مليون دولار، أو حتى عشرة ملايين دولار، ولا أريد الادعاء أن كسب مليون دولار هو أمر سهل، ولكن امتلاك هذا المبلغ لن يفيد المرء ما لم يعرف كيف يستثمره بحكمة لكي يضيف إليه المزيد، فالتعامل مع المال أمر ينبغي تعلُّمه، وهو أيضًا أمر يمكن تعلُّمه، وأما الأشخاص الذين يفشلون في تعلُّم هذه المهارة فسوف يفقدون أموالهم بأسرع مما يظنون.

يعلمك الجزء الأول من هذا الكتاب كيفية جمع الثروة، ويشرح لك الجزء الثاني كيف تنمي ثروتك بعد إرساء القواعد الأساسية بدل الجلوس ومراقبة هذه الثروة وهي تتلاشى في الهواء، وسوف تتعرف على المآزق الخفية التي ينبغي لك تفاديها وبالمستشارين الذين ينبغي تجاهلهم، وبكيفية تقليص خسارتك إلى الحد الأدنى، وتنمية ثروتك عن طريق الاستثمار الحكيم الذي يتيح لك الاستفادة من استقلالك المالي إلى الحد الأقصى. 

كتابة تعليق

الرجاء الدخول أو التسجيل لكي تتمكن من تقييم المنتج

الكلمات الدليليلة : 9786035094528