×

الطباعة ثلاثية الأبعاد في التعليم أسس ومهارات النمذجة


  • اسم المؤلف : محمد شلتوت - ديمة العبدالله
  • جهه النشر : مكتب التربية العربية لدول الخليج العربي
  • تاريخ الطبعة : 2019م
  • عدد الصفحات : 70
  • 10.00ريال سعودي



معلومات البائع

مكتبة تربية الغد لبيع المطبوعات

تجهيز الطلب
(0/5)
السعر
(0/5)

كتاب 251

تعد الطباعة ثلاثية الأبعاد من روافد الثورة الصناعية الرابعة التي ستعزز الاقتصاديات المعرفية في سوق العمل، حيث يمكن أن تؤدي دورًا كبيرًا في حياة الطلاب العمل، حيث يمكن أن تؤدي دورًا كبيرًا في حياة الطلاب بخاصة في البحث العلمي، وإنتاج النماذج والأفكار، مما يدعم الاختراع وتصميم الوسائل التعليمية وإنتاجها.

يقدم كتاب: "الطباعة ثلاثية الأبعاد في التعليم : أسس ومهارات النمذجة التعليمية" مدخلاً علميـًّا يعرف المعلمين والمتعلمين بالطباعة ثلاثية الأبعاد، وطرقها وأنواعها، وتطبيقاتها، ومن ثم صناعة المجسمات التعليمية.

وقد صنف الكتاب في أربعة فصول ؛ تضمن الفصل الأول الطباعة ثلاثية الأبعاد، مفهومها، وتطورها التاريخي، وتطبيقاتها، ومميزاتها، وقطاعاتها، ومقياسها وتكلفتها، وأنواعها.

وجاء الفصل الثاني بعنوان "طرق وأنواع الطباعة ثلاثية الأبعاد" وتضمن عمليات البلمرة الضوئية للمادة، وأنظمة الطباعة ببثق المادة، وأنظمة الطباعة بنفث المادة، وعمليات معالجة طبقات مسحوق المادة، وعمليات التصفيح لشرائح المادة.

وتحدث الفصل الثالث عن "النمذجة التعليمية" واشتمل على الطابعة في الفصول، والطباعة ثلاثية الأبعاد ودعم الاختراعات، والطباعة ثلاثية الأبعاد في البحوث العلمية، والتجارب الخليجية للطباعة ثلاثية الأبعاد في التعليم، ومقترح لتوظيف الطابعة ثلاثية الأبعاد في التعليم، وأهمية توظيف الطابعة ثلاثية الأبعاد في التعليم، وأهداف توظيف الطابعة ثلاثية الأبعاد في التعليم، ومقترح لبناء المجسمات التعليمية باستخدام الطابعة ثلاثية الأبعاد في التعليم.

أما الفصل الرابع والأخير فكان "صناعة المجسمات" وتضمن مبادئ وإجراءات الطباعة ثلاثية الأبعاد، والخطوات اللازمة للحصول على منتج ثلاثي الأبعاد، والبرامج ثلاثية الأبعاد، ومنصات الطباعة ثلاثية الأبعاد، وأبرز مقدمي الخدمة.

وذيل الكتاب بقائمة المراجع التي اعتمد عليها المؤلفان في إعداد الكتاب، وذيل بقائمة المصطلحات.

كتابة تعليق

انتبه: لم يتم تفعيل اكواد HTML !
    رديء           ممتاز

الكلمات الدليليلة : الطباعة ثلاثية الأبعاد, في التعليم, أسس ومهارات النمذجة, محمد شلتوت, ديمة العبدالله, مكتب التربية العربي لدول الخليج,