×

تدريس STEM في السنوات المبكرة أنشطة لتكامل العلوم والتقنية والهندس، والرياضيات


  • اسم المؤلف : سالي مومو
  • جهه النشر : مكتب التربية العربي لدول الخليج
  • تاريخ الطبعة : 2019م
  • عدد الصفحات : 380
  • المترجم : مكتب التربية العربي لدول الخليج
  • 25.00ريال سعودي



معلومات البائع

مكتبة تربية الغد لبيع المطبوعات

تجهيز الطلب
(0/5)
السعر
(0/5)

كتاب 254

يقدم هذا الكتاب أنشطة متكاملة في العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات، حيث تضع المؤلفة "سالي مومو" مجموعة من التجارب التطبيقية لتعليم المواد العلمية في السنوات المبكرة من الدراسة. وقد حرصت المؤلفة على إجراء أنشطة ميدانية متداخلة في أهدافها ومضامينها، ومطروحة بشكل غير تقليدي، وأثبتت أن المواد العلمية الأربـع؛ "العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات" ينبغي طرحها كمادة تعلّمية متكاملة منذ السنوات الأولى.

   ويضم الكتاب أكثر من (85) نشاطًا جاذبًا لدعم وتعزيز تعلّم الأطفال في مجالات (STEM)، من شأنها أن تعزز فرص تعلم هذه المواد. ويتكون كل نشاط على الأقل من مجالين من مجالات (STEM)، وذلك عن طريق استخدام الأدوات والمواقف المشوّقة للأطفال، والتي تمثل لهم معنًى علميًّا قيّمًا.

  ومن خلال هذا الكتاب، يمكن اكتشاف العديد من فرص تدريس العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات (STEM) للأطفال الصغار، من خلال مراكز التعلم، وأنشطة الفن، والموسيقى، ووقت اللعب الخارجي، والمنهج القائم على المشروعات، والأنشطة السريعة التي تتطلب إعدادًا بسيطًا، والرحلات الميدانية، مع التركيز المتزايد على الرياضيات والعلوم في هذه المرحلة العمرية. ويعتبر هذا الكتاب مرجعًا يحتاج إليه بشدة كل فصلٍ في مرحلة الطفولة المبكرة، كونه يدعو إلى التفكير بطريقةٍ مختلفةٍ حول تعليم العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات (STEM).

كتابة تعليق

انتبه: لم يتم تفعيل اكواد HTML !
    رديء           ممتاز

الكلمات الدليليلة : تدريس STEM في السنوات المبكرة, أنشطة لتكامل العلوم, التقنية, الهندسة, الرياضيات, STEM, سالي مومو, مكتب التربية العربي لدول الخليج, مكتبة تربية الغد,