×

التدريس من أجل الكفاية العالمية في عالم سريع التغير


  • اسم المؤلف : منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية - جمعية آسيا - مركز التربية العالمية
  • جهه النشر : مكتب التربية العربي لدول الخليج
  • تاريخ الطبعة : 2019م
  • عدد الصفحات : 64
  • 15.00ريال سعودي



معلومات البائع

مكتبة تربية الغد لبيع المطبوعات

تجهيز الطلب
(0/5)
السعر
(0/5)

كتاب 251

يرسم هذا الكتيب إطار (بيسا) للكفاية العالمية الذي طورته منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، والذي يتواءم –عن كثب– مع التعريف الذي طوره مركز التربية العالمية. واستنادًا إلى خبرة المركز الواسعة في دعم المربين على دمج الكفاية العالمية في تدريسهم ، ويقدم هذا الكتيب– أيضًا– إرشادات تعليمية، وأمثلة عملية عن كيفية إمكان بث الكفاية العالمية في المناهج الراهنة على مستوى التدريس والتقويم.

وقد صنف الكتيب في خمسة مداخل أساسية هي :

1- مدخل، وتضمن: لماذا ندرِّس الكفاية العالمية، ما الكفاية العالمية؟ فحص قضايا ذات مغزى محلي وعالمي وثقافي، فهم منظورات الآخرين وتقدير وجهات نظرهم إلى العالم، الانخراط في تفاعلات مفتوحة، وملائمة وفعالة بين الثقافات، العمل على تحقيق الرفاه الجمعي والتنمية المستدامة

2- تقويم كفاية الطلاب العالمية، وتضمن: برنامج تقويم الطلاب الدولي (بيسا)، التقويم المعرفي، استبانة الطالب، التقويم التكويني الصفي.

3- الآثار المترتبة على المربين؛ وتضمن: العلوم، الرياضيات، الأدب والفنون اللغوية، الدراسات الاجتماعية والتاريخ، الفنون التشكيلية والأدائية، استكشافات عابرة للمجالات.

4- التدريس من أجل الكفاية العالمية؛ وتضمن: الثقافة الصفية، مناظرات مخططة، مناقشات منظمة     التعلم من الحوادث الراهنة، التعلم من اللعب، التعلم المستند إلى المشروع، تعلم الخدمة.

5-  تطبيق التعليم من أجل الكفاية العالمية على نطاق واسع؛ وتضمن: قيادة المعلم، انخراط المدرسة ككل، قيادة المدرسة، قيادة المنظوم،  تورنتو، أونتاريو، كندا، واشنطن، منطقة كولومبيا، الولايات المتحدة، جمهورية سنغافورة، نظرة كلية.

وذيل  الكتيب بقائمة المراجع التي تم الاعتماد عليها في إعداد الكتيب.

كتابة تعليق

انتبه: لم يتم تفعيل اكواد HTML !
    رديء           ممتاز

الكلمات الدليليلة : التدريس من أجل الكفاية العالمية في عالم سريع التغير, مكتب التربية العربي, منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية, جمعية آسيا, مركز التربية العالمية,