×

تطبيقات التعلم النشط في مقرر المهارات الحياتية


  • اسم المؤلف : أ. فايزة مصلح المطيري
  • جهه النشر : مكتب التربية العربي لدول الخليج
  • تاريخ الطبعة : 2020م
  • عدد الصفحات : 202
  • 45.00ريال سعودي



معلومات البائع

مكتبة تربية الغد لبيع المطبوعات

تجهيز الطلب
(0/5)
السعر
(0/5)

كتاب 250

يقدم كتاب: "تطبيقات التعلـّم النشط في مقرر المهارات الحياتية " مقرر الحياتية من خلال اختياره لاتجاه تربوي معاصر, يعتبر في غاية الأهمية بالنسبة للعملية التعليمية , وهو اتجاه التعلـّم النشط، إذ يقدم التطبيقات الفعلية لإستراتيجيات التعلـّم النشط المختلفة في الميدان التربوي الحقيقي والمتمثل في المادة الدراسية المقررة, كما يتميز بتنوع الأنشطة التطبيقية, واستخدام الرسوم والأشكال الملونة التي تجذب انتباه المتعلمين والمعلمين في وقت واحد, بالإضافة إلى عرض كثير من الأمثلة التربوية والحياتية المختلفة حتي يتم فهم المادة المقررة بطريقة أكثر سهولة ويسرًا, هذا غير اهتمامه بمعالجة القضايا المهمة في مهارات التواصل والتعاون بين الأفراد.

وقد صنفت المؤلفة الكتاب في خمس وحدات، جاءت الوحدة الأولى: بعنوان “المهارات الشخصية والاجتماعية"، وتضمنت: العمل ضمن فريق، والتواصل مع الآخر.

وكانت الوحدة الثانية بـعنوان “مهارات تدعيم الاستقرار الأسري" واشتملت على: تفعيل الأدوار والمسؤوليات، وبناء العلاقات الأسرية وصلة الأرحام، تفهم الأدوار في الأسرة، وإدارة شؤون الأسرة، والتخطيط والتنظيم الأسري، وإدارة الموارد الأسرية.

أما الوحدة الثالثة فجاءت بعنوان "مهارات التفكير" واختصت بـ: إدارة المشكلات وحلها، وتحديد الأهداف الخاصة، ومعالجة الأفكار.

واختصت الوحدة الرابعة بـ “مهارات استثمار الوقت" واشتملت على: استثمار الوقت، والاستمتاع بالإجازة.

وجاءت الوحدة الخامسة والأخيرة بعنوان:" تنمية الوعي المجتمعي والولاء الوطني"، واشتملت على: تطبيق النظام والمحافظة عليه، والذوق العام، والوطنية والمواطنة، والتطوع، ونماذج التقييم.

وقد ذيل الكتاب بقائمة المراجع التي اعتمدت عليها المؤلفة في إعداد الكتاب. والحق به مقاطع الفيديو المستخدمة في الكتاب

كتابة تعليق

انتبه: لم يتم تفعيل اكواد HTML !
    رديء           ممتاز

الكلمات الدليليلة : تطبيقات التعلم النشط في مقرر المهارات الحياتية, مكتب التربية العربي لدول الخليج, فايزة المطيري, مكتبة تربية الغد, رواق الكتب,