×

التعليم العالي والتنمية المستدامة أنموذج لتجديد المناهج الدراسية


  • اسم المؤلف : cheryl Desha - Karlson Charlie Hhargroves
  • جهه النشر : دار جامعة الملك سعود للنشر
  • رقم الطبعة : 1
  • تاريخ الطبعة : 1442هـ / 2020م
  • المترجم : د. علي بن محمد بن عبدالرحمن الجديع
  • 46.00ريال سعودي



معلومات البائع

دار جامعة الملك سعود للنشر

تجهيز الطلب
(5/5)
السعر
(5/5)

كتاب 809

في هذا الكتاب،  شرح المؤلفان مفهوم الاستدامة وعلاقتها بتجديد المناهج الدراسية وأثر ذلك في مختلف التخصصات. كما أنهما قدما رؤية قيِّمة للمهتمين بتجديد المناهج الدراسية.

يبدأ الكتاب باستكشاف الأساس المنطقي للعمل، ومناقشة أسباب التحديات التي تواجه تجديد المناهج الدراسية، كما يحدد الدوافع الملحة للتغيير، ثم يقدم الكتاب أنموذجاً جديداً لتجديد المناهج الدراسية من أجل التعامل مع هذه التحديات؛ بدءاً من تصميم المقررات والبرامج، ومروراً بإشراك أصحاب المصلحة والنظر بالاعتبارات التنظيمية، وانتهاءً بعمل أنموذج يتمثل باتباع نهج النظام التكاملي مما يسهم في تصميم البرنامج ومراجعته عند الحاجة.

كما يقدم هذا الكتاب أنموذجاً يوضح الطرق العملية لتجديد المناهج الدراسية، بما في ذلك وضع الإستراتيجيات، وتحديد سمات الخريجين، ورسم خرائط لمخرجات التعلم، ومراجعة البرامج، وتطوير المقررات، وكيفية تنفيذ تجديد المناهج الدراسية.


كتابة تعليق

انتبه: لم يتم تفعيل اكواد HTML !
    رديء           ممتاز

الكلمات الدليليلة : التعليم العالي والتنمية المستدامة أنموذج لتجديد المناهج الدراسية, cheryl Desha, Karlson Charlie Hhargroves, ترجمة, علي الجديع, كتب مترجمة, ترجمة دار جامعة, تجديد المناهج, كتب تطوير التعليم, دار جامعة الملك سعود للنشر, رواق الكتب,